يانديكس .. قاهر جوجل .. محرك البحث الذي يمكنك من البحث بدون انترنت

بالتأكيد لا يمكن لأي شخص أن يتخيل حياته اليوم بدون إنترنت وبدون محركات البحث المتنوعة التي تسهل وصوله إلى كل المعلومات والأجوبة التي يبحث عنها، لكن لطالما كانت هناك مشكلة واحدة في هذا الأمر وهي ضرورة الاتصال الدائم بالإنترنت من أجل البحث عما نريده، لكن يانديكس -Yandex- كان الحل؛ تعرف معنا على محرك البحث الذي لن تحتاج معه إلى الاتصال بالإنترنت في كل مرة تريد البحث عن شيء ما.

  1. 1

    يأتي يانديكس في المرتبة الخامسة عالمياً بالنسبة لمحركات البحث حيث يستعمله أكثر من 25 مليون مستخدم بشكل يومي، وتحاول الشركة المصنعة له تطويره من أجل الإجابة على كل أسئلة المستخدمين بشكل فوري وبدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
    وإن كنت تريد أن تعرف كيف بدأ هذا البرنامج فيمكننا أن نقول لك أنهبدأ استخدام التطبيق على أجهزة أيفون التي تستعمل نظام التشغيل -iOS- لكن تم تطوير البرنامج ليتناسب مع جميع أنظمة التشغيل بما فيها الأندرويد.
    أما عن مبدأ عمل هذا التطبيق فهو سهل وبسيط، إن يانديكس يقوم بتحميل قاعدة بيانات صغيرة في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت ويحدّث هذه القاعدة كلما سنحت له الفرصة، وعند انقطاع الإنترنت يمكنك استعمال هذا التطبيق للبحث عما تريده، يقوم هذا التطبيق بتحميل نتائج البحث عن أكثر المواضيع طلباً على الإنترنت وحفظها لإمكانية مراجعتها بدون إنترنت، كما أنه يقوم بحفظ آخر التحديثات عن مواضيع الأفلام وأخبار المشاهير والمواضيع الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي.
    ليس هذا فقط، بل ويمكن أيضاً لهذا التطبيق أن يقوم بترجمة بعض الكلمات من وإلى عدة لغات بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ويمكنك بواسطته أن تعرف آخر أخبار الصحافة والإعلام لكن بدون أن تشاهد صور أو فيديوهات، ويمكن أيضاً للمستخدمين الاستفادة من خدمة خرائط يانديكس الشبيهة بخرائط غوغل مع فرق بسيط هو عدم حاجتك للإنترنت.
    وعلى غرار خدمة المساعد الشخصي سيري -Siri- على أجهزة أيفون، قام يانديكس بإطلاق خدمة المساعد الشخصي أليس -Alice- على أجهزة -iOS- وأجهزة أندرويد وأجهزة ويندوز.
    ما الذي تنتظره! سارع بتثبيت هذا التطبيق على أجهزتك واستفد من كل هذه الخدمات التي يقدمها لك.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد