ما هي فائدة هذه القطعة السوداء الموجودة في معظم الأسلاك؟

مما لا شك فيه أنّ التقدم التقني والتطور التكنولوجي قد ساهما بشكل كبير في تسهيل حياة المرء وجعلها أكثر سرعة وعملية. وفي ظل اكتساح التكنولوجيا الحياة اليومية بات من الصعب جدًا ايجاد تفسيرات منطقية لكل الأمور التي تحيط بنا. لذلك قرر موقع "عائلتي" إطلاعك على فوائد بعض الأغراض التي تستخدمينها وعائلتك بصفة يومية من دون معرفة الهدف من وجودها أساسًا.
فمثلًا هل سبق وتساءلت يومًا عن سبب وجود القطعة الأسطوانية السوداء الموجودة في أسلاك أجهزة الشحن وأجهزة الكومبيوتر المحمولة وغيرها من الأسلاك؟
أولًا، تسمى هذه القطعة Ferrite bead أو حبة الفرايت، في داخلها رقاقة معدنية سوداء شبه مغناطيسية مصنوعة من مادة الفرايت والمكونة بدورها من مجموعة معادن.
تهدف هذه القطعة الى منع تداخل الأمواج الصادرة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى وتعمل على تخفيف التشويش الكهرومغناطيسي مقلّلة من الموجات ذات التردّدات العالية، من خلال امتصاصها للطاقة الكهرومغناطيسية التى تصدر من هذه الأجهزة الإلكترونية. وبالتالي فهي تحمي البيانات أو التيار الذي يسير في الأسلاك من الموجات الخارجية ذات التيار العالي التردّد وتمنع التشويش والتداخل فيما بينها.

  1. 1

    المصدر

    عائلتي
 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد