تصاميم مبدعة ومثيرة لمطارات وطائرات المستقبل

وداعا لساعات الإنتظار الطويلة في المطار، إذ قدم طلاب ومصممون ألمان على هامش معرض برلين للطيران والفضاء تصاميم مثيرة لمطارات وطائرات المستقبل التي يمكن ركوبها من قلب المدينة خلال 10 دقائق فقط.

  1. 1

    "سانت آر ستايشن" هو الإسم الذي أطلقه مصممو شركة "باو هاوس لوفت فابريك" الألمانية على مطار المستقبل. أما "سيتي بيرد" فسيكون اسم الطائرة التي ستصصم خصيصا لهذا المطار. الطائرة ستكون قادرة على الإقلاع والهبوط على مدرجات صغيرة فقط.

  2. 2

    Flughafen- und Flugzeug Konzept CentAirStation und CityBird
    يبلغ طول المطار 640 مترا وعرضه 90 مترا، وتتضمن هذه المساحة مبنى المطار ومدرج الإقلاع والهبوط. مساحة هذا المطار تساوي تقريبا مساحة حاملة طائرات عسكرية. لكن الفرق هو أن مطار "سانت آر ستايشن" سيتم تشييده في وسط المدينة على اليابسة وليس في عرض البحر وسيكون مرتبطا بشبكة المواصلات.

  3. 3

    Flughafen- und Flugzeug Konzept CentAirStation und CityBird
    24 مترا هو طول الطائرة أما طول جناحيها فحوالي 28 مترا، وستزود بمحركين في ذيلها. يشير الخبراء إلى أن الطائرة ستهبط بشكل أوتوماتيكي حيث ستصبح تكنولوجيا الطيران أكثر دقة في المستقبل. وتتسع الطائرة لـ 60 مسافرا فقط ويمكنها الوصول إلى أهداف تبعد 1800 كيلومتر.

  4. 4

    Flughafen- und Flugzeug Konzept CentAirStation und CityBird
    سيتم تجهيز مطار "سانت آر ستايشن" بنظام رافعة لإطلاق الطائرات مثلما على حاملة الطائرات النفاثة، من أجل تسريع عملية إقلاع الطائرة. كما سيكون هناك نظام لإلغاء الإقلاع في الحالات الطارئة.

  5. 5

    سيقدم المطار الخدمة لحوالي 10,5 مليون مسافر في السنة، ويمكن زيادة العدد إلى 15 مليون مسافر. سيفتح "سانت آر ستايشن" أبوابه لمدة 16 ساعة في اليوم أي ما يعادل 30 رحلة في الساعة. وحسب المصممين فإنه سيتم تشييد 15 بوابة للدخول والخروج لتسهيل حركة المسافرين.

  6. 6

    ستكون الطائرة جاهزة للإقلاع من جديد بعد مرور حوالي 15 دقيقة على هبوطها، ما يعني أن مغادرة المسافرين وصعود مسافرين جدد ستتم خلال هذا الوقت. في الأثناء سيتم تغيير البطاريات أو شحنها، لأن طائرة "سيتي بيرد" ستكون كهربائية. وسيتمكن المسافرون الوافدون من مغادرة المطار بعد وصولهم بعشر دقائق.

  7. 7

    صعود الطائرة أو مغادرتها سيتم عبر سلالم الكترونية أو مصعد كهربائي. ويرجح الخبراء أنه سيتم تطبيق مشروع مطار "سانت آر ستايشن" بحلول عام 2040. شركات عالمية مثل إيرباص و"أم تي أو أير سبايس" لصناعة المحركات أبدت دعمها للمشروع.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد