أغرب 4 أشياء دخل بها العرب موسوعة جينيس

دخل العرب موسوعة جينيس أكثر من مرة، فنحن لا نقل قدرة أبدًا عن الغرب في ابتكار الأشياء، والقيام بالقدرات الخارقة.
وتنوعت تلك القدرات والأفكار بين ما هو طريف وما هو غريب بالإضافة إلى ما هو خارج عن المألوف، وهنا اخترنا لكم أكثر تلك الأمور شهرة واختلاف.

  1. 1

    أضخم احتفال بالألعاب النارية (دبي)

    دخلت دبي موسوعة جينيس في أَضخم احتفال للألعاب النارية، وذلك في احتفالات رأس السنة لعام 2014، حيث استخدمت دبي أكثر من 4.7 أطنان من المفرقعات، مع إطلاق أكثر من 25 ألف شعاع في سماء المدينة، كما تطلبت الاحتفالات استخدام أكثر من 25 ألف متر من الكابلات، وبلغت تكلفة هذا الاحتفال أكثر من نصف مليار دولار.

  2. 2

    قامت شركة فنادق "لاند مارك" بإعداد أكبر قرص فلافل في العالم، حيث احتاجت لـ 80 كيلو جرام الحمص، 5 كيلو جرام من البصل، 2 كيلو جرام من الثوم، و350 لترًا من الزيت، لإعداد قرص فلافل بوزن 74.750 كيلوغراماً.

  3. 3

    أطول مائدة طعام (مصر)

    دخلت مصر موسوعة جينيس بأطول مائدة في العالم، وتلك المائدة التي أقيمت في شهر رمضان الماضي بمحافظة الإسكندرية، حيث بلغ طولها 4.303 كيلو متر، حيث تجاوز هذا الرقم رقمًا دخلت به إيطاليا من قبل.

  4. 4

    أكبر عدد للمتزوجين في يوم واحد (اليمن)

    قامت قطر بعمل احتفال غريب من نوعه، ضمت فيه 1926 عريس وعروسة. وبلغت تكاليف الزفاف 2 مليون و582 ألف دولار. وأشرفت مؤسسة اليتيم التنموية على الحفل، ولكن جاء الدعم المالي من قطر، وشهد الحفل حضور العديد من رجال الأعمال والمجتمع.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد