أغرب قصص الحيوانات الناطقة

إليكم مجموعة من أغرب قصص الحيوانات الناطقة بلغة البشر

  1. 1

    الفقمة هوفر

    في مساء يوم تموزي حار من عام 1971 كان الزوجان جورج و أليس سوالو يتنزهان على مقربة من احد مرافئ ولاية ماين الأمريكية حين لفت نظرهما كائن صغير وديع كان عبارة عن ذكر فقمة حديث الولادة ولم يكن بقربه أي فقمات أخرى فقررا وبدون تردد أخذه إلى منزلهما ، حين وصلا الى المنزل لم يجدا مكان أفضل من حوض الاستحمام لوضع ذلك الضيف الغير متوقع ، ونظرا لشراهته بتناول الاسماك قررا تسميته (هوفر) نسبة الى احد انواع المكانس الكهربائية الرائجة آنذاك ، بعد فترة
    قصيرة قامت الاسرة بنقل هوفر الى بركة صغيرة خلف المنزل ، وكان هوفر عنصر جذب لأبناء الجيران الذين اقسموا انه قال لهم (مرحبا) ولكن ما من احد صدقهم او اخذ كلامهم على محمل الجد .
    لم تعد اسرة سوالو تحتمل نفقات طعام هوفر مما حدا بهم الى إرساله لحديقة حيوانات مائية قريبة ، عمال تلك الحديقة لاحظوا ان هوفر يخرج اصوات غريبة ولكن لا احد اكترث لذلك ، وبعد سبع سنين فوجئ عمال الحديقة بأن هوفر ينطق بصوت أجش شبيه بصوت رجل عجوز وبكلام واضح ومفهوم . لم يصدق العمال ذلك فقامت الحديقة بجمع فريق من المختصين الذين أكدوا ان الفقمة تنطق وتستخدم جمل متعددة مثل :(مرحبا عزيزي ، كيف الحال ، اسمي هوفر ، هوفر اذهب ، هوفر تعال )
    والمضحك بالأمر ان هوفر ينطق بلكنة أهل مدينة بوسطن ولم يعرف احد سبب ذلك ، قام فريق المختصين بمقابلة عائلة سوالو وبمجرد ان تكلموا مع جورج سوالو تمكنوا من اكتشاف سر لكنة هوفر ، ويكمن السر ان عائلة سوالو أصولها من بوسطن وتتكلم بلكنة اهل بوسطن وتبين للمختصين ان هوفر تعلم النطق في منزل سوالو بالصدفة وبدون تدريب. أصبح هوفر أشهر من نار على علم وحديث الساعة وظهر بعدة برامج وصوره ملئت الصحف والمجلات وبقي كذلك حتى نفق عام 1985.

  2. 2

    فيلة تتكلم

    وثقت حالتان تاريخياً لنطق الفيلة لغة البشر أولاهما كانت بكازاخستان ، في يوم ممطر من عام 1977 سمع عمال حديقة الحيوانات الكازخية (كاراغاندي) صوت شخص يتكلم وعند التحقق تفاجئوا بأن المتكلم فيل !! ، كان ذلك الفيل يدعى (باتر) ويبلغ من العمر 8 أعوام ،باتر كان يستطيع نطق 20 كلمة باللغة الروسية مثل ( شراب، أحسنت ،واحد ، اثنين، ثلاثة ، باتر جيد) وكان قادرا على تقليد بعض الأصوات كأزيز الصراصير ونباح الكلاب وطرق الأبواب ، باتر أصبح أشهر فيل بالعالم آنذاك ونال اهتمام جميع الصحف العالمية وقنوات التلفاز ،وقامت حديقة الحيوانات بتكليف الباحث اليكس بورغنوي لدراسة سلوك باتر ، لازم اليكس باتر لعدة أعوام واكتشف الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام منها ؛كان باتر لا ينطق إلا عندما يكون بمزاج معين وكان يعي ما يقول مثلا عندما كان يقول شراب فأنه فعلا كان يشعر بالعطش ويريد الشرب !! وعندما يريد النطق يضع خرطومه بفمه ، قدرات باتر النطقية كانت محدودة للغاية رغم ذلك سرت الكثير من الإشاعات منها ان باتر كان فيل سكير !! بل زعم البعض أنهم سمعوه يهتف (المجد للحزب الشيوعي ) ، رغم قدرته النادرة على النطق لم يحظى باتر بالكثير من الرعاية حتى الأدوية لم تكن إدارة الحديقة توفرها له وعندما كان يدخل بحالة من الهياج بسبب شدة الألم كانوا يحقنونه بالمهدئات حتى ينام ،في عام 1993 نفق باتر بسبب حقنة مهدئات زائدة ، وتم إجراء عملية تشريح للفيل كشفت عن فضيحة حيث اثبت التشريح وجود كيلوغرامات من الحجارة في معدة الفيل كان قد ابتلعها من شدة الجوع وسوء التغذية الذي تعرض له الفيل .. هكذا تمت معاملة أشهر فيل بالعالم! .
    الحالة الثانية كانت في كوريا الجنوبية عام 2006 لفيل يدعى كوسك عمره 16 عام ينطق بعدة كلمات مثل (نعم ،لا ، اجلس استلقي) وعلى
    غرار باتر عندما يريد أن ينطق يضع خرطومه بفمه، كوسك يحظى بمعاملة جيدة وتجري عليه بحوث كثيرة لتطوير قدرته الكلامية .

  3. 3

    قط يتذمر من الاستحمام

    بتاريخ 25اغسطس من عام 2015 نشرت صحيفة الدايلي ميل الانجليزية عبر موقعها خبرا موثقا بفيديو عن قطة تتذمر من الاستحمام وتنطق بجملة : (هذا يكفي ) ، وأشارت الصحيفة أن من رفع الفيديو على اليوتيوب شخص يدعى ديفيد سافاج والمعلومات عنه شحيحة إلا أن الخبراء أكدوا أن الفيديو حقيقي وخالي من التركيب أو التلاعب وانتشر الفيديو بشكل واسع.

  4. 4

    ­ الكلبة ميشكا نجمة يوتيوب

    كان أول ظهور لكلبة الهاسكي الناطقة (ميشكا) قبل 8 أعوام وقد اشتهرت كثيرا خصوصا على موقع يوتيوب ووصل عدد مشاهدات بعض مقاطع الفيديو الخاصة بها إلى قرابة الـ 100مليون مشاهدة متخطية بذلك الكثير من المشاهير مما جعل القنوات تتهافت عليها لاستضافتها وشركات الإعلان تعتمدها لترويج بعض السلع ، وما يميز ميشكا عن غيرها قدرتها الممتازة في تقليد أي كلام تسمعه وصوتها النقي الواضح

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد