7 مشاهير لن تصدق أن أصولهم عربية

مشاهير ونجوم عالميين يحملون جنسيات مختلفة من دول حول العالم، بعضها تعود لدول أخرى غير الدولة التي عاش واشتهر بها، وبعضهم من أصول عربية، لبنانية وسورية وفلسطينية، ربما لن تتوقعهم أو تصدق أن هذه الاسماء المعروفة من بينهم.
وفي هذا التقرير، يرصد موقع «برايت سايد» 7 مشاهير عالميين لديهم أصولهم عربية.

  1. 1

    سلمى حايك

    ولدت سلمى حايك في المكسيك، ولكن والدها لبناني، فجدها لوالدها من قرية بعدات اللبنانية، وقد زارت سلمى حايك ووالدها تلك القرية في عام 2015، للعودة لجذورهم العربية مرة أخرى، غير أن النجمة العالمية تحمل اسمًا عربيًا بالكامل.

  2. 2

    ستيف جوبز

    مؤسس شركة أبل، ستيف جوبز، هو ابن لمهاجر سوري يُدعى عبدالفتاح الجندلي، من مدينة حمص السورية، وقد قابل «قنديل» سيدة كاثوليكية ألمانية سويسرية تُدعى جوان كارول شيبل، وتزوجا وأنجبت منه «ستيف»، ولكن والدها الكاثوليكي المحافظ رفض زواجهما، لأنه مسلم، وتبنوا ابنها، الذي أصبح بعد ذلك يحمل اسم ستيف جوبز.

  3. 3

    شاكيرا

    ولدت شاكيرا مبارك في كولومبيا، ولكن والدها وليام مبارك شديد، لبناني الجنسية، فعندما كانت شاكيرا تبلغ من العمر 4 سنوات، بصحبة والدها في أحد المطاعم الشرقية، وسمعت الموسيقى الشرقية والطبلة، فأعجبت بها كثيرًا، وتعلمت الرقص الشرقي بعدها وأتقنته.

  4. 4

    فينس فون

    الممثل الكوميدي فينس فون، وهو ممثل أمريكي معروف بالمشاركة في كثير من الأعمال الكوميدية الشهيرة، ولديه أصول مختلفة تعود لإنجلترا وألمانيا وأيرلندا، واسكتلندا، ولكن جدته لوالده لبنانية.

  5. 5

    جيري ساينفلد

    ممثل أمريكي مولود في نيويورك، ولكن والدته سورية يهودية هاجرت للولايات المتحدة، ووالدي أمه هما سليم وصالحة من مدينة حلب السورية.

  6. 6

    زوي سالدانا

    ممثلة أمريكية مشهورة بدورها في فيلم «أفاتار»، وأكدت في إحدى البرامج مؤخرًا أن لديها أصول لبنانية، وأنها تحب الطعام اللبناني.

  7. 7

    باولا عبدول

    أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «أمريكان أيدول»، وكثير لا يعروف أن والدها يهودي سوري من مدينة حلب، وولدت باولا في البرازيل ونشأت فيها، وذلك قبل أن تنتقل للولايات المتحدة.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد