4 أخطاء شائعة في طريقة استخدام «العطور»

كيف تضع العطر ليبقى مدة طويلة؟ سؤال يتبادر دائمًا إلى الأذهان، ويظن البعض أن الإجابة يجب أن تأتي من صانع العطر ذاته بأن يصنع عطرًا يبقى طويلًا، إلا أن ما لا يدركه كثيرون أن وضع العطر بشكل صحيح يصنع فارقًا مهمًا، ليس فقط في بقاءه لمدة أطول بل حتى في رائحته، كما أن هناك أخطاء شائعة جدًا يقوم بها معظمنا تهدر قيمة العطر المستخدم، رصدها موقع «بيزنس إنسيدر».

  1. 1

    يرش العطر على الجلد وليس على الثياب

    عليك أن تفهم أن العطر مكون من زيوت مصنعة خصيصًا لتمتصها وتمتزج معها الزيوت الطبيعية في جلدك، وهو ما يكون رائحتك المميزة، ولهذا السبب بعض العطور قد تناسبك وأخرى لن تناسبك، إذًا فما هو الخطأ الذي يقع فيه معظم البشر؟ الخطأ هو رش العطر على الثياب وليس الجلد، فالعطر مخصص للرش على الجلد وليس على الثياب، ويتضمن الأمر عدم رش العطر في الهواء وتركه يتناثر عليك فهذا يهدره كذلك.

  2. 2

    اختيار المكان لرش العطر مهم جداً

    اختيار المكان لرش العطر يبقى مهمًا جدًا، فأنت تريد مكان دافئ في جسمك يجعل الجلد يتفاعل مع العطر بل ويستطيع الاحتفاظ برائحة العطر، لذا فلا ترش العطر على معصميك فهما يعتبران أماكن باردة في الجسم، أما المنطقة المثالية لوضع العطر فهي المنطقة بين الرقبة والصدر.

  3. 3

    لا تضع الكثير من العطر

    لا تضع الكثير من العطر فمع العطور القاعدة تقول «كلما قل كلما كثر»، فرش العطر بشكل مبالغ فيه قد يضايق من حولك، إلا أن عليك الانتباه أيضًا بعدم الاقتصاد في وضعه زيادة عن اللزوم.

  4. 4

    عدم دعك العطر

    أكثر الأخطاء الشائعة عند وضع العطور هو دعكها بعد رشها، فالعطور مصنعة للاختلاط بزيوت جلدك ودعكها قد يجعل جلدك يمتصها بشكل أسرع وتضيع الرائحة سريعًا.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد