10 معلومات عن «مثلث برمودا» منطقة هادئة تثير رعب الطائرات

يتردد كثيرًا اسم «مثلث برمودة» مع كل حادث طائرة تسقط في مياه البحار أو المحيطات، حيث ارتبط ذلك المكان بحوادث اختفاء طائرات وسفن لم يعرف مصيرها حتى الآن.

  1. 1

    موقعه

    يقع مثلث برمودا في الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية غرب المحيط الأطلنطي، وهو يشكل مثلث متساوي الأضلاع يبلغ كل ضلع من أضلاعه 1500 كيلومتر، فيما تبلغ مساحته حوالي مليون كيلومتر مربع.

  2. 2

    النقطة الأعمق في المحيط

    تعتبر النقطة الأعمق في المحيط الأطلسي، خندق بورتوريكو الذي يقع ضمن إحداثيات مثلث برمودا.

  3. 3

    اسمه

    سمي مثلث برمودا بذلك الاسم بعد اختفاء 3 طائرات فوق تلك المنطقة كانت تحلق على شكل مثلث، ولم يعرف أسباب اختفاءها أو أي شيء عنها، وكان فينسنت جاديس، هو أول من أطلق عليه هذا الاسم عام 1964، في مقال له في إحدى المجلات.

  4. 4

    أول ما آثار الاهتمام

    اتجهت أنظار العالم لتلك المنطقة في ديسمبر 1945، وبعد حادث الاختفاء الشهير لمجموعة طائرات الرحلة رقم 19 التابعة للقوات الجوية الأمريكية، والتي كانت في طريقها لأداء تدريبات روتينية واختفت، وكان الحدث الأغرب هو اختفاء الطائرة التي انطلقت للبحث عنهم، لتختفي 6 طائرات و27 شخصًا لم يعرف أحد مصيرهم حتى الآن.

  5. 5

    مثلث الشيطان

    انتشرت تفسيرات كثيرة حول لغز برمودا بعضها علمي وبعضها خرافي، فالبعض رجح وجود صخور مغناطيسية في المنطقة، والبعض أعزى ذلك لأسباب خرافية مثل وجود كائنات فضائية وقارة أتلانتس الغريقة، أو الشيطان لذا أُطلق عليه «مثلث الشيطان»

  6. 6

    أثار مثلث برمودا حيرة العلماء والباحثين فمنهم من رجح نظرية الأطباق الطائرة، ومنهم من رجح نظرية الجذب المغناطيسي.

  7. 7

    تفسير جديد

    قدم علماء نرويجيون تفسيرًا جديدًا بداية هذا العام، حيث اكتشفوا حفرًا ناجمة عن انفجارات ضخمة لكريات من غاز الميثان، تراكمت أسفل البحر، حيث يصل قطر تلك الحفر المكتشفة إلى 500 متر، فيما يبلغ العمق 45 مترًا، وأن الانبعاثات الغازية من تلك الحفر أدت لارتفاع درجة حرارة المياه ونشأة فقاعات هوائية بعمق 150 قدمًا، واتساعها 750 مترًا، وقد يكون ذلك السبب في غرق السفن.

  8. 8

    يرجح أن تلك الانبعاثات الغازية امتدت للغلاف الجوي فوق تلك المنطقة وأدت لحوادث اختفاء الطائرات.

  9. 9

    البحرية الأمريكية لا تعترف

    ترفض البحرية الأمريكية حتى يومنا هذا الاعتراف بمصطلح مثلث برمودا، وترفض ذكره أو التعامل به، وتراه مجرد اختراع تم عام 1964، من قبل شخص حاول أن يحقق فيما أطلق عليه الخطر الغامض وراء فقدان السفن والطائرات في تلك المنطقة.

  10. 10

    منطقة هادئة

    مثلث برمودا ليست كما يعتقد البعض منطقة أمواج هائجة أو بها شيء غريب بل هي منطقة هادئة ليست بها، حركة أو تيارات هوائية، و يُذكر أن سفينة كريستوفر كولومبوس عندما مرت بتلك المنطقة مرت على مياه ساكنة، ولكن حدثت أشياء غريبة غير مألوفة، مثل أضواء في السماء وتحرك البوصلة بطريقة غريبة.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد