علمياً هناك 9 أشياء تجعلك تبدو أبشع

هناك دائماً طرق توصل لها العلم لقياس جوانب حياتنا اليومية، حتى البشاعة والجمال! وفي 2015 نشرت دراسة بقائمة أشياء تجعلك أكثر جاذبية في "Business Insider"، وتعلمنا خلالها أن طرقاً بسيطة مثل تمشية الكلب وعزف الموسيقى هي طريقة جيدة لتقوية النفس، ولكن فعلياً هل نحن مسؤولون عن أسباب انخفاض جاذبيتنا؟
فحسب الدراسات الكثيرة التالية، فإن هذه الأسباب هي التي تؤدي لبشاعتنا، أو قلة جاذبيتنا:

  1. 1

    قلة النوم:

    في العادة يظهر الشخص متعباً وأقل تقبلاً عندما ينقصه نوم، وفي دراسةٍ أجريت عام 2010 فإن الأشخاص الذين ناموا لمدة 8 ساعات تم تقييمهم بأكثر صحية وجمالا وسعادةً من الذين لم يناموا في آخر 31 ساعة.

  2. 2

    اللؤم

    في دراسةٍ صينية أخرى عام 2014 فإن الدارسين قاموا باختبار تأثير صور الأشخاص وهم في حالتهم الطبيعية دون ابتسام أو عبوس، وكان الأشخاص الذين يعطي شكلهم انطباع الصدق والاحترام أكثر قرباً وتقبلاً وجمالاً من الأشخاص الذين تبدو عليهم صفات الشر وشكل اللؤم.

  3. 3

    لغة الجسد الانكماشية:

    أي انكماش الجسد والشخص على نفسه خلال الحديث، ومن هنا تأتي أهمية الوقفة والأداء، بحيث يكون الجسد أكثر ثقةً وراحةً. وحسب دراسةٍ في 2016 فإن لغة الجسد الانكماشية تجعلك تبدو أقل جاذبية، ولهذا يحب تغيير شكل الوقفة لتكون أكثر راحة مع حركةِ أيدٍ في نطاقٍ متوسط وليس كبيراً جداً وفي حالاتٍ مريحة.

  4. 4

    التوتر

    الاسترخاء يعطي جاذبية كبيرة.. ففي دراسة في عام 2013 فإن النساء الذين لديهم مراحل عالية من التوتر بسبب هرموناتهم يعتبرن أقل جاذبية، ولربما يعود هذا لأن نسب الكورتيزول العالية (وانخفاض الضغط) تعني الصحة والخصوبة.

  5. 5

    ظهور السعادة والفخر المفرط على الإنسان - الغرور:

    تؤكد دراسة في 2011، بأن الأشخاص الجذابين يبتسمون ولكن بالحد المعقول المطلوب، أي ليس بطريقة مفرطة، فنتائج هذه الدراسة التي أجريت على 1000 شخص تقول بان الرجال قاموا بتقييم الفتيات اللواتي يبتسمن بالأكثر جاذبية عندما كانوا يظهرون سعيدين ولكن دون عجرفة أو تكبر.

  6. 6

    انعدام حس الفكاهة:

    حسب دراسةٍ في عام 2009 تم التأكد من أن حس الفكاهة المتوسط هو المطلوب، ولكلا الجنسين.. فانعدام حس الفكاهة يؤثر على الجنسين بشكلٍ متساوٍ.

  7. 7

    الكسل

    في دارسة عام 2004 تم التأكد من أن قلة الحركة تعني قلة الجاذبية، بحيث تم تثبيت بأن الطلاب الذين تم تقييمهم بالدرجة الوسطى والأقل جاذبية هم الذين كانوا كسولين في مدة الدراسة.

  8. 8

    إذا كانت رائحتك معتادة جداً أو غريبة جداً:

    علاقة رائحة الإنسان مثبتة بتأثيرها على الطرفين في أي علاقة، وفي دراسة تم إثبات أن الأشخاص يتفادون الشركاء والأزواج الذين لديهم رائحة قريبة منهم.

  9. 9

    عدم الصدق

    إن كان لديك القابلية للكذب عن بنودٍ أسياسية في حياتك مثل عمرك والدخل فإن هذه صفة طاردة للناس بكل سرعة، فإن الدراسات تؤكد أن الكذب هي أكثر ما يبعد الآخرين بشكلٍ مباشر، وأن الأشخاص الصادقين هم الذين يظهرون كالأكثر جاذبية دوماً.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد