عشر صور من عالم آخر تحت المجهر توضح عظمة الخالق في تصويره!

يس كل ما يُرى بالعين المجردة وملموس، هو الموجود في عالمنا فحسب، . ظلّت تلك الأشياء مختفية، وغير معلومة الملامح لعدة قرون، لكن شاءت الأقدار لنُبصرها نحن في عالمنا، لنعلم أن لكل شيء مهما كان حجمه، هيئة وُجد بها، وربما أروع مما تخيلنا!.
أثناء البحث لكتابة هذا المقال، لن أخبركم عن مدى دهشتي، وسعادتي الحقيقية، التي شعرتُ بها من عِظَم ما رأيت، لذا سأترك لكم المجال لتتمعنوا النظر في عدة صور مذهلة أظهرت روعة الأشياء الدقيقة “تحت المجهر “. هذه الصور، شارك بها أصحابها في مسابقة نظمتها شركة ” إف إي إل ” للميكروسكوبات عام 2010 م.

  1. 1

    نقطة دم

    تبدو وكأنها مجموعة من خيوط الصوف، ملفوفة على عشبة نبات. لكنها في الحقيقة، هي عبارة عن نقطة دم “متخثرة”، أخذت من على ضمادة شاش للجروح. ليس أكثر !

  2. 2

    كبريتات الكالسيوم

    للوهلة الأولى، تبدو وكأنها مجموعة من الأزهار الكريستالية الصغيرة. لكن في الحقيقة، هي صورة لمادة “كبريتات الكالسيوم” المستخدمة في صناعة الطبشور، الذي يُكتب به على الألواح في المدارس. مصور هذه الصورة أضاف لها هذين اللونين ليزيد من روعتها، أو ربما لتضليلنا بعض الشيء، لا عجب أنها رائعة!.

  3. 3

    دوار الشمس

    الصورة واضحة، هي لكائن بحري رخو من فصيلة قناديل البحر .. هل هي بالفعل كذلك ؟..ربما !
    لا، ليست كذلك بالطبع، في الحقيقة هي صورة مقربة جداً لزهرة “دوار الشمس” أو “عباد الشمس” كما يسميه البعض.

  4. 4

    معدن الفيريت

    الصورة تبدو وكأنها من الفضاء، للغازات المكونة للنجوم والمعروفة باسم “السديم”، يتضح ذلك في شكلها وألوانها. لكن في الحقيقة هي قطعة من معدن ” الفيريت” من أجود أنواع الحديد ذو القابلية العالية للمغنطة، والذي يحظى باهتمام كبير من العلماء والباحثين.

  5. 5

    Copper indium

    للوهلة الأولى تبدو كأنها قطعة جليدية، أو صورة بعيدة لممر ثلجي، لكنها بالتأكيد ليست كذلك، في الحقيقة هي قطاع من مادة تدعى Copper indium gallium (di) selenide، تستخدم هذه المادة في خلايا الطاقة الشمسية، يتم تحضيرها في وسط مائي .

  6. 6

    كريات الدم الحمراء

    إذا كنت طبيباً، فحتماً شاهدت هذه الصورة من قبل، أما إذا كنت بخلاف ذلك، فأود أن أعلمك أنها صورة لكريات الدم الحمراء، محملة بالأكسجين، داخل الأوعية الدموية.

  7. 7

    ورقة نبات الطماطم

    تبدو وكأنها لوحة مرسومة لشيء ما من الفضاء. لكن في الحقيقة، هي ورقة نبات لثمرة الطماطم. هذه الزوائد لها وظائف مختلفة، كحماية النبتة من الحيوانات التي تريد التهامها، حيث تعمل كأشواك تزعجها، وهي مسؤولة أيضاً عن إعطاء أوراق الطماطم رائحته المميزة.

  8. 8

    ميكروب دانيلا إكسنر

    تبدو وكأنها أزهار صغيرة، ملفولة بشريط أزرق. لكنها في الحقيقة، صورة لميكروب أصاب صاحبة تلك الصورة، تدعى “دانيلا إكسنر”، والتي قررت دخول المسابقة بهذه الصورة.

  9. 9

    معدن الزركون

    هذه الصورة والتي تبدو مثل وردة زرقاء كبير، هي في الحقيقة صورة ميكروسكوبية لمعدن “الزركون”. هو معدن من عائلة السيليكا، ويستخدم في صناعة السيراميك.

  10. 10

    الفلين

    هذه الصورة التي تبدو لأول مرة، وكأنها صورة صممت على برامج تصميم الصور المختلفة، هي في الحقيقة صورة لقطاع من الفلين ” البوليسترين” . مدهشة!.

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد