تعرف علي فوائد "التين الشوكى"

التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي تمد الجسم بربع ما يحتاجه من عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم الذي يقي الجسم من مشاعر التوتر وينظم درجة الحرارة. ويساعد علي بناء وتقوية العظام وهو أمر هام بالنسبة للمرأة والاطفال.
ويقول أطباء الطب الوقائي ان التين الشوكي له فوائد صحية متعددة يمكن الاستفادة منها عند تناوله خلال الأيام التي يكثر فيها انتاجه في الاسواق.. فهو مفيد للأشخاص المصابين بقرحة المعدة ويحمي الاغشية المخاطية للجهاز الهضمي من تأثير الاعراض الجانبية لبعض العقاقير.. وهو يقلل من إحساس الفرد بالظمأ في الجو الحار.. وإن احتوائه علي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم يساعد علي انقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي.. بالإضافة الي إمداد الجسم بعنصر الحديد والنحاس وفيتامين سي وب1، ب2.
كما يعتبر من أغذية الرشاقة حيث يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية فالثمرة الواحدة تعطي 30 سعرا حراريا وبه نسبة منخفضة من ملح الصوديوم.. وبالتالي فهو يفيد في إنقاص الوزن ويساعد علي خفض سكر الدم والكوليسترول.
ويعتبر تناوله أفضل طريقة لمعالجة حالة عسر الهضم والإمساك ، و بالتجربة العملية تبين أنه عند الرغبة في تنظيف محتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة المتجمعة في الأمعاء ، يمكن تناول التين الشوكي صباحا على الريق.

  1. 1

 

حرر هذه القائمة

يمكنك تحرير هذه القائمة

حرر هذه القائمة

تسجيل الدخول / تسجيل جديد